Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه العلاقات العامة في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة البنكية، ومن أجل ذلك تم إجراء دراسة تطبيقية على البنك الوطني الجزائري وكالة تبسة، بتوزيع استمارة استبانة على 67 من زبائنه، ثم تمت معالجتها واستخراج بياناتها باستعمال برنامج SPSS، كما تم الاعتماد على عدة أساليب وأدوات إحصائية من أجل عرض النتائج واختبار فرضيات الدراسة، أين تم التوصل إلى وجود علاقة طردية ذات دلالة إحصائية بين ممارسات إدارة العلاقات العامة والصورة الذهنية للبنك الوطني الجزائري - وكالة تبسة عند مستوى دلالة (α≤0.05).