Résumé:
تهدف هذه الدراسة لإظهار مدى تأثير إدارة الأزمات المصرفية على السمعة المؤسسية للبنوك التجارية –تبسة-، و قد إعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، حيث تم جمع البيانات بالإعتماد على أداة الدراسة و المتمثلة في الإستبيان ، و قد إرتكزت الدراسة على عينة قدرت 50 استبانة صالحة للتحليل ،و قد تم الإعتماد على أساليب الإحصاء الوصفي في وصف متغيرات الدراسة .
و قد خلصت هذه الدراسة الى مجموعة من النتائج أهمها :وجود علاقة تأثير إيجابية ذات دلالة إحصائية لإدارة الأزمات المصرفية و السمعة المؤسسية، من خلال أبعادها (بعد المسؤولية الإجتماعية ، بعد الإبداع ، بعد جودة الخدمة البنكية ، بعد صورة المؤسسة البنكية )، بالبنوك التجارية لولاية- تبسة – و بناءا على نتائج البحث تم تقديم بعض التوصيات لمسؤولي البنوك التجارية لإدراك أهمية أثر إدارة الأزمات المصرفية على السمعة المؤسسية