Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مساهمة التسويق الرقمي في تحقيق التنمية السياحية في الجزائر، ومن هنا تتبع أهمية الدراسة في كونها تسلط الضوء على متغيرين أساسيين وهما القطاع السياحي والتسويق الرقمي
وقد خلصت هذه الدراسة إلى جملة من النتائج وأهمها:
إن القطاع السياحي خيارا إستراتيجي لتنمية سياحية كبديل للتنمية الاقتصادية أين دفعت جائحة كورونا بالسياحة الداخلية إلى الانتعاش إثر إجراءات وتداعيات الغلق والأمر الذي ساعد في ذلك التسويق الرقمي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية للوكالات السياحية ومن ثم تبرز أهمية التحول الرقمي التسويق بالوجهات السياحة الجزائرية لتحقيق تنمية سياحية
وإجمالا يمكن القول أن الجزائر تمكنها الاستفادة من التسويق الرقمي لتنشيط السياحة واعتمادها كمورد وبديل للتبعية البترولية.