Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير الترويج الالكتروني في تحسين الصورة الذهنية للخدمات الصحية، من خلال الاستعمال الجيد لعناصره )الإعلان الالكتروني، العلاقات العامة الالكترونية، البيع الشخصي الالكتروني، التسويق المباشر الالكتروني، تنشيط المبيعات الالكترونية(، تعمل هذه العناصر على إيصال رسالة ترويجية والمعلومات والمحتوى المفيد للجمهور بهدف زيادة الوعي بالخدمات الصحية المقدمة.
تم استخدام المنهج الوصفي في الدراسة النظرية والأسلوب التحليلي في الدراسة التطبيقية مع الاعتماد على الاستبيان كأداة لقياس الدراسة، حيث تضمن في مجمله 27 عبارة، مقسمة على محورين وقد تم توزيعها على عينة عشوائية لعملاء مخبر حنبعل للتحاليل الطبية مكونة من 40 عميل، ولتحليل إجابات أفراد عينة الدراسة حول تلك العبارات تم استخدام برنامج Spss v26.
بالإضافة إلى عدة أساليب كالتكرارات والنسب المئوية، المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، معامل الارتباط وغيرها.
ان أهم نتيجة يمكن استخلاصها من هذه الدراسة، هي أن مخبر حنبعل للتحاليل الطبية يسعى لتطبيق الترويج الالكتروني بمختلف عناصره، ويعمل على تعزيز الصورة الذهنية لخدماته في أذهان العملاء