Résumé:
هدفت هذه الدراسة لتسليط الضوء على أثر أخلاقيات العمل على رضا الزبائن مع محاولة إسقاط الجوانب النظرية للدراسة على وكالة البنك الوطني الجزائري- تبسة -؛ وقد خلصت هذه الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: أن هناك علاقة إرتباط وتأثير إحصائية موجبة بين أبعاد أخلاقيات ورضا الزبون بوكالة البنك الوطني الجزائري B.N.A –تبسة- من وجهة نظر الدراسة، وبناءا على نتائج البحث تم إقتراح مجموعة من التوصيات الهادفة لزيادة تأثير أخلاقيات العمل على رضا الزبائن بوكالة البنك الوطني الجزائري محل الدراسة، أهمها: ضرورة توفير درجة عالية من المصداقية والثقة أثناء تقديم الخدمة لكسب ود الزبائن ورضاهم