Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الالتزام بأخلاقيات التسويق في تحقيق رضا العملاء - دراسة حالة البنك الخارجي الجزائري- BEA تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فار, هاجر
dc.contributor.author كماش, جهينة
dc.date.accessioned 2023-07-18T11:22:47Z
dc.date.available 2023-07-18T11:22:47Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9797
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى تحديد دور التزام بأخلاقيات التسويق في تحقيق رضا عملاء وكالة البنك الخارجي الجزائري بتبسة BEA، اعتمدنا المنهج الوصفي التحليلي حيث تم استخدام أداة الاستبيان لجمع البيانات الأولية من عينة ميسرة مكونة من60 عميل من عملاء البنك شمل الاستبيان 26 عبارة وفقه مقياس ليكارت الخماسي موزعة على ثلاثة محاور، المحور الأول خصص للخصائص العامة لعينة البحث، بينما خصص المحور الثاني لقياس مدى التزام بأخلاقيات التسويق وكان المحور الثالث مخصص لقياس رضا عملاء البنك، ومن ثم تحليل الإجابات عبر البرنامج الإحصائي SPSS . بعد إجراء التحليلات الإحصائية، توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط ايجابية وقوية وذات دلالة إحصائية بين الالتزام البنك بأخلاقيات التسويق بإبعادها الستة (الصدق، الشفافية، العدل، الاحترام، المسؤولية، المواطنة( ورضا عملاء البنك، كما تبين إن الالتزام بالصدق جاء في المرتبة الأولى يليه الالتزام بالعدل ثم الاحترام ثم الشفافية ثم المسؤولية وأخيرا المواطنة، وأوصت الدراسة بضرورة وضع واعتماد مدونة أخلاقيات التسويق على مستوى البنك. وتدريب وتحفيز الموظفين على التقيد والعمل بها لتحقيق رضا أفضل لعملاء البنك en_US
dc.description.sponsorship يحي دريس en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject أخلاقيات التسويق : رضا عملاء : البنك الخارجي الجزائري en_US
dc.subject marketing ethics en_US
dc.title دور الالتزام بأخلاقيات التسويق في تحقيق رضا العملاء - دراسة حالة البنك الخارجي الجزائري- BEA تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée