Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد العلاقة بين جودة الخدمات الصحية ورضا العميل (المريض)، داخل المؤسسة الإستشفائية خالدي عبد العزيز –تبسة-، من خلال معالجة الإشكالية الأساسية حول ما أثر جودة الخدمة الصحية على رضا العملاء، فاتبعنا في هذه الدراسة المنهج الوصفي في الجانب النظري أما الجانب التطبيقي فتم الإعتماد على المنهج التحليلي بإستخدام الاستبيان، وتكون مجتمع الدراسة من النساء الحوامل وقد تم إختيار عينة عشؤائية نسبية تكونت من(100) مريضا، ولتحليل بيانات الدراسة و تحقيق أهدافها تم إستخدام برنامج Spss، وتم التوصل إلى وجود رضا المرضى إلى جودة الخدمات الصحية داخل المؤسسة الإستشفائية خالدي عبد العزيز-تبسة-، وكذلك تم التوصل إلى وجود أثر لجودة الخدمات الصحية على رضا العميل