Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اثر الترويج الالكتروني على سلوك السياح دراسة وكالة لحسن للسياحة والاسفار تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوجيل, مريم
dc.date.accessioned 2023-07-18T12:39:32Z
dc.date.available 2023-07-18T12:39:32Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9807
dc.description.abstract يهدف هذا العمل البحثي إلى دراسة أثر الترويج الإلكتروني على سلوك السياح بالوكالة السياحية لحسن للسياحة والأسفار. في الشق النظري للدراسة تم تسليط الضوء على مختلف الأدبيات الخاصة بالترويج الإلكتروني ثم تناولت مفاهيم حول سلوك المستهلك السياحي مبرزة تأثير عناصر الترويج الإلكتروني عليه. أما في الشق التطبيقي، تم جمع البيانات الأولية من خلال مقابلة وأيضا توزيع استبيان على عينة احتمالية عشوائية حجمها 100 زبون من الوافدين على وكالة لحسن ثم استخدام برنامج التحليل الإحصائي (spss) في تحليل البيانات واختبار الفرضيات المطروحة. وقد أظهرت نتائج الدراسة أن: - هناك أثر إيجابي لعناصر الترويج الإلكتروني الآتية: (العلاقات العامة الإلكترونية، تنشيط المبيعات الإلكترونية، البيع الشخصي الإلكتروني) على سلوك السياح، إلا أن هذا التأثير يبقى ضعيف للإعلان الإلكتروني. - هناك ارتباط قوي بين كافة عناصر المزيج الترويجي في الوكالة. - تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أكثر وسائل الترويج الإلكتروني الأكثر استخداما. - عدم استخدام الموقع الإلكتروني في الترويج لخدمات الوكالة en_US
dc.description.sponsorship توبي عبد المالك en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الترويج الإلكتروني، عناصر الترويج الإلكتروني، سلوك السياح en_US
dc.subject electronic promotion, elements of electronic promotion, tourist behavior en_US
dc.title اثر الترويج الالكتروني على سلوك السياح دراسة وكالة لحسن للسياحة والاسفار تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée