Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الوظيفي في مؤسسات التعليم العالي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوضياف محمود, نجاة ايمان
dc.date.accessioned 2023-08-30T19:08:15Z
dc.date.available 2023-08-30T19:08:15Z
dc.date.issued 2023-06-10
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9830
dc.description.abstract هدفت دراستنا الى معرفة دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الوظيفي في مؤسسات التعليم العالي بكلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي-تبسة ،حيث قمنا بالاعتماد على المنهج الوصفي من خلال اجراء دراسة على عينة عشوائية طبقية تتكون من 61 موظف من كلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية جامعة تبسة مستخدمين أدائي لجمع البيانات و المعلومات هما الملاحظة و أداة الاستبيان حيث تم تقسيم الاستمارة الى 4 محاور -المحور الأول :البيانات السوسيوديمغرافية،المحور الثاني :عادات استخدام الموظفين لمواقع التواصل الاجتماعي بجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي ،المحور الثالث:مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الأداء الوظيفي لموظيفي جامعة تبسة،المحور الرابع :معيقات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الأداء الوظيفي جامعة تبسة و في الأخير بعد جمع المعلومات الميدانية و تفريغها و تحليلها توصلنا الى جملة من النتائج أهمها : أن أغلبية مفردات العينة يفضلون استخدام موقع فيسبوك،من بين كل المواقع التواصل الاجتماعي و ذلك لسهولة استخدامه في أداء أعمالهم ووظائفهم ،كما أن الاستخدام الأمثل لها يساعدهم في التحسين من أدائهم الوظيفي حيث أثبتت الدراسة أن الاستخدام المفرط لهذه المواقع قد يؤدي الى العزلة الاجتماعية و العمل بوحدانية و إضاعة الوقت en_US
dc.subject مواقع التواصل ،الأداء الوظيفي، مؤسسات التعليم العالي. en_US
dc.title دور مواقع التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الوظيفي في مؤسسات التعليم العالي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée