Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شابي برحال, وداد هاجر |
|
dc.date.accessioned |
2023-08-30T19:20:23Z |
|
dc.date.available |
2023-08-30T19:20:23Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-10 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9834 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير تطبيق تيك توك على سلوك الطلبة والكشف عن المواضيع الاكثر تداو لا لديهم، ومعرفة مختلف أنماط السلوك التي يكتسبونها من مضامين التيك توك،وأسباب التقليد والمحاكاة. وتتضمن الدراسة أربعة فرضيات وكانت كالتالي: التيك توك يهدم النماذج والأنماط السلوكية السائدة. يخلق التيك توك أنماط ونماذج سلوكية جديدة. يدخل التيك توك في صراع مع أنماط السلوك السائدة. يعود التقليد لمختلف مضامين التيك توك إلى أسباب نفسية وإجتماعية.
ومن أجل التحقق من صحة الفرضيات إعتمدنا على المنهج الوصفي، وأجريت هذه الدراسة على 40 فرد من عينة الدراسة (طلبة علوم الاعلام والاتصال) بجامعة العربي التبسي، وإستخدام الملاحظة والمقابلة كأداة بحث،فمن خلال أداة المقابلة توصلنا لمجموعة من النتائج كالتالي:يعمل التيك توك على هدم مختلف السلوكيات.يخلق التيك توك سلوكيات وأنماط جديدة على غرار السلوكيات القديمة. يدخل التيك توك في صراع مع السلوكيات السائدة.تعود مختلف المضامين المُقَلّدة من طرف الطلبة إلى أسباب نفسية وكذلك الاجتماعية. |
en_US |
dc.subject |
تقليد;محاكاة ;تيك توك ;اجتماعية ;نفسية . |
en_US |
dc.title |
إشكالية التقليد والمحاكاة للتيك توك |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée