Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور مهارات الاتصال التربوي في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوديار مناصرة, رمزي زهر الدين
dc.date.accessioned 2023-08-30T20:39:45Z
dc.date.available 2023-08-30T20:39:45Z
dc.date.issued 2023-06-07
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9838
dc.description.abstract جاءت هاته الدراسة لتعالج موضوع دور مهارات الاتصال التربوي في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط "دراسة ميدانية على أساتذة متوسطة رزايقية لحبيب بئر العاتر، حيث هدفنا إلى تحديد الجوانب النظرية لموضوع الاتصال التربوي والكشف عن المعوقات التي تواجه الاتصال التربوي داخل متوسطة رزايقية الحبيب بئر العاتر الوقوف عند كيفية تأثير الاتصال التربوي على جودة التحصيل الدراسي لدى التلميذ بمتوسطة رزايقية الحبيب بئر العاتر إضافة إلى تحديد انعكاسات تفعيل الاتصال التربوي على التحصيل الدراسي لدى التلميذ بمتوسطة رزايقية الحبيب بئر العاتر ، حيث اعتدنا على المسح الشامل لأساتذة المؤسسة البالغ عددهم 39 أستاذا، وبعد توزيع الاستبيان وجمع البيانات توصلنا إلى أن الاتصال التربوي يلعب دورًا حاسمًا في التحصيل الدراسي. إذ أن التواصل الفعال والمؤثر بين الأستاذ والتلاميذ يساهم في تعزيز الفهم والمشاركة الفعالة في العملية التعليمية. يعزز الاتصال التربوي أيضًا العلاقة بين الأستاذ والطلاب، مما يؤدي إلى تعزيز الدافعية والتحفيز للتعلم. يمكن للاتصال التربوي أن يلعب أيضًا دورًا في تعزيز التعلم الاجتماعي والعاطفي، وتطوير مهارات التواصل الفعالة لدى المتعلمين. en_US
dc.subject الاتصال التربوي، التحصيل الدراسي، الطور المتوسط، التلاميذ، الأساتذة en_US
dc.title دور مهارات الاتصال التربوي في تحسين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور المتوسط en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée