Résumé:
هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على العمل التطوعي الخيري لدى طلبة قسم علوم الاعلام والاتصال في جامعة تبسة واعتمادهم على المواقع للمشاركة في الاعمال الخيرية، حيث تكون مجتمع البحث من طلبة قسم علوم الاعلام والاتصال بجامعة تبسة، وتم اختيار عينة الدراسة المقدرة ب 76 مبحوث من مجتمع الدراسة استخدمنا فيا المنهج الوصفي الملائم لجمع الحقائق ووصف الظاهرة المراد دراستها، أما أدوات جمع البيانات تمثلت في استمارة الاستبيان، كما أظهرت نتائج دراستنا الحالية أن هناك استخدام لطلبة قسم علوم الاعلام والاتصال لمواقع التواصل الاجتماعي في العمل التطوعي الخيري من خلال تنمية الوعي بالتطوع وتعديل السلوكات تجاهه، ومعرفة ما يمثله من أهمية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة للفرد والمجتمع، وأهم المعيقات التي تحول دون المشاركة فيه.