Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سعود نصر الله, انيسة وريدة |
|
dc.date.accessioned |
2023-08-30T20:50:06Z |
|
dc.date.available |
2023-08-30T20:50:06Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-10 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9841 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة التي تبنت نظرية الاستخدامات و الإشباعات الكشف عن استخدام الطلبة لتطبيق التلغرام في العملية التعليمية ، وقد انطلقت من تساؤل رئيسي مفاده: كيف يساهم تطبيق التلغرام في العملية التعليمية لدى طلبة قسم علوم الإعلام و الاتصال –جامعة تبسة-؟ ،ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي ،و استخدم أداة استمارة استبيان لجمع البيانات وزعت على عينة قصدية بلغ عدد مفرداتها 78 مفردة ، وأهم ما خلصت إليه بأن مستخدمي تطبيق التلغرام غالبية من الإناث ليس هذا فقط بل تنوع المجالات المستخدمة في العمليات التعليمية من خلال تطبيق التلغرام ،وكشفت كذلك أن تطبيق التلغرام يساعد الطلبة في تحضير الدروس التعليمية ، بالإضافة الى دأبهم نحو تحقيق إشباعات علمية و معرفية.
وضحت الدراسة أن المبحوثين إكتسبوا أفكارا جديدة و معلومات ذات زاد علمي و معرفي من خلال ولوجهم الى قنوات و مجموعات تعليمية عبر تطبيق التلغرام. |
en_US |
dc.subject |
استخدام ،العملية التعليمية ، تطبيق التلغرام. التعليم, الالكتروني. |
en_US |
dc.title |
استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée