Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعود نصر الله, انيسة وريدة
dc.date.accessioned 2023-08-30T20:50:06Z
dc.date.available 2023-08-30T20:50:06Z
dc.date.issued 2023-06-10
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9841
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة التي تبنت نظرية الاستخدامات و الإشباعات الكشف عن استخدام الطلبة لتطبيق التلغرام في العملية التعليمية ، وقد انطلقت من تساؤل رئيسي مفاده: كيف يساهم تطبيق التلغرام في العملية التعليمية لدى طلبة قسم علوم الإعلام و الاتصال –جامعة تبسة-؟ ،ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي ،و استخدم أداة استمارة استبيان لجمع البيانات وزعت على عينة قصدية بلغ عدد مفرداتها 78 مفردة ، وأهم ما خلصت إليه بأن مستخدمي تطبيق التلغرام غالبية من الإناث ليس هذا فقط بل تنوع المجالات المستخدمة في العمليات التعليمية من خلال تطبيق التلغرام ،وكشفت كذلك أن تطبيق التلغرام يساعد الطلبة في تحضير الدروس التعليمية ، بالإضافة الى دأبهم نحو تحقيق إشباعات علمية و معرفية. وضحت الدراسة أن المبحوثين إكتسبوا أفكارا جديدة و معلومات ذات زاد علمي و معرفي من خلال ولوجهم الى قنوات و مجموعات تعليمية عبر تطبيق التلغرام. en_US
dc.subject استخدام ،العملية التعليمية ، تطبيق التلغرام. التعليم, الالكتروني. en_US
dc.title استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في العملية التعليمية en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée