Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى تبيان دور وسائل التواصل الاجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للمؤسسة، من خلال إجراء دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي صفحة الفيسبوك لمديرية الشباب والرياضة تبسة، وهذا بالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، وعلى أدوات جمع البيانات المتمثّلة في: الملاحظة، المقابلة، والاستبيان.
وخرجت هذه الدّراسة بعدّة نتائج أبرزها أنّ صفحة الفيسبوك لمديرية الشباب والرياضة تبسة لها دور في تحسين الصورة الذهنية لدى جمهورها، بالإضافة إلى ضرورة اهتمام المؤسسة بالإعداد الجيد للإستراتيجية الاتصالية بما يتوافق وأهدافها ويستجيب لتطلّعات جمهورها.