Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور التجارة الإلكترونية عبر منصات التواصل الإجتماعي في تطوير المؤسسات الناشئة تطبيق برستو أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سرايدي عبد الرزاق, منار عبير
dc.date.accessioned 2023-08-30T21:41:54Z
dc.date.available 2023-08-30T21:41:54Z
dc.date.issued 2023-06-11
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9848
dc.description.abstract يتمحور موضوع دراستنا حول دور التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي في تطوير المؤسسات الناشئة كما يعكس ذلك الفايسبوك أنموذجا والذي تهدف دراستنا بشكل رئيسي إلى تحليل دور ظاهرة التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي في تطوير المؤسسات الناشئة،و إلقاء الضوء على مدى إستعداد الإقتصاد الجزائري لتطبيق التجارة الإلكترونية وتحديد أهم المعوقات والتحديات التي تقف في وجه إنتشارها ،وهذا ما يجيب على تساؤل الدراسة الرئيسي المتمثل في: كيف تساهم التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل في تطوير المؤسسات الناشئة في الجزائر ؟ واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المعتمد التحليل بهدف جمع البيانات وتحليل تطور المؤسسات الناشئة التي تعتمد التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأيضا بهدف التعمق في أبعاد المتغيرين، وشملت عينتنا 7 أفراد من المجتمع الدراسة ممثلين للمجتمع الكلي ضمن أسلوب المسح الشامل وللوصول للأهداف المرجوة من هاته الدراسة قمنا بالإعتماد على أداة الإستمارة والمقابلة واالملاحظة،وأسفرت الدراسة عن مجموعة من النتائج حيث توفر مواقع التواصل الإجتماعي بيئة مثالية للشركات والمؤسسات للتفاعل المباشر مع العملاء والجمهور ،كما أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت أداة قوية في عالم التجارة الإلكترونية،وتعتبر جزءًا أساسيًا من إستراتيجيات التسويق الرقمي للشركات والمؤسسات الناشئة. en_US
dc.subject مواقع التواصل الإجتماعي،الفايسبوك،التسويق الإلكتروني،التجارة الإلكترونية،المؤسسات الناشئةstart-up en_US
dc.title دور التجارة الإلكترونية عبر منصات التواصل الإجتماعي في تطوير المؤسسات الناشئة تطبيق برستو أنموذجا en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée