Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سرايدي عبد الرزاق, منار عبير |
|
dc.date.accessioned |
2023-08-30T21:41:54Z |
|
dc.date.available |
2023-08-30T21:41:54Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-11 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9848 |
|
dc.description.abstract |
يتمحور موضوع دراستنا حول دور التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي في تطوير المؤسسات الناشئة كما يعكس ذلك الفايسبوك أنموذجا والذي تهدف دراستنا بشكل رئيسي إلى تحليل دور ظاهرة التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي في تطوير المؤسسات الناشئة،و إلقاء الضوء على مدى إستعداد الإقتصاد الجزائري لتطبيق التجارة الإلكترونية وتحديد أهم المعوقات والتحديات التي تقف في وجه إنتشارها ،وهذا ما يجيب على تساؤل الدراسة الرئيسي المتمثل في: كيف تساهم التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل في تطوير المؤسسات الناشئة في الجزائر ؟ واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المعتمد التحليل بهدف جمع البيانات وتحليل تطور المؤسسات الناشئة التي تعتمد التجارة الإلكترونية عبر مواقع التواصل الإجتماعي وأيضا بهدف التعمق في أبعاد المتغيرين، وشملت عينتنا 7 أفراد من المجتمع الدراسة ممثلين للمجتمع الكلي ضمن أسلوب المسح الشامل وللوصول للأهداف المرجوة من هاته الدراسة قمنا بالإعتماد على أداة الإستمارة والمقابلة واالملاحظة،وأسفرت الدراسة عن مجموعة من النتائج حيث توفر مواقع التواصل الإجتماعي بيئة مثالية للشركات والمؤسسات للتفاعل المباشر مع العملاء والجمهور ،كما أن مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت أداة قوية في عالم التجارة الإلكترونية،وتعتبر جزءًا أساسيًا من إستراتيجيات التسويق الرقمي للشركات والمؤسسات الناشئة. |
en_US |
dc.subject |
مواقع التواصل الإجتماعي،الفايسبوك،التسويق الإلكتروني،التجارة الإلكترونية،المؤسسات الناشئةstart-up |
en_US |
dc.title |
دور التجارة الإلكترونية عبر منصات التواصل الإجتماعي في تطوير المؤسسات الناشئة تطبيق برستو أنموذجا |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée