Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

واقع التعليم الإلكتروني في المؤسسات التربوية - الطور الأول -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جابري, احلام
dc.date.accessioned 2023-08-31T21:12:26Z
dc.date.available 2023-08-31T21:12:26Z
dc.date.issued 2023-06-08
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9869
dc.description.abstract حاولنا من خلال هذه الدراسة أن نتناول موضوع التعليم الإلكتروني في المؤسسات التربوية من حيث المفهوم وأهداف وأهمية التعليم الإلكتروني في المدرسة ،من خلال استمارة مقابلة بهدف التعرف على أهم الوسائل المستعملة والمناهج والآليات المقدمة له والأدوات المستخدمة في العملية التعليمية . حيث اعتمدنا منهج دراسة حالة والعينة المعتمدة هي : العينة القصدية. من أهم النتائج التي توصلنا اليها في هذه الدراسة : _ أن التعليم الإلكتروني يساعد في العملية التعليمية بنسب جيدة. _يساهم في تنمية الفكر للمتعلم. _ يلغي عنصرا الزمان و المكان. _ لا يوجد رقابة من طرف الجهات الأخرى . _ ليس هناك آليات تساعد في تطوير العملية التعليمية . وقد توصلنا الى بعض المقترحات من أجل نجاح التعليم الإلكتروني في المؤسسات وهي : _ تطوير وتصميم برامج تساعد المتعلم على التعلم ،تطوير وأساليب جديدة تتناسب مع المقررات الدراسية لضمان وصول المعلومة التلميذ بصورة سهلة وواضحة ،كما يحب تشجيع التلاميذ والمعلمين على استخدام التعليم الإلكتروني . en_US
dc.subject التعليم الإلكتروني ، المؤسسات التربوية . en_US
dc.title واقع التعليم الإلكتروني في المؤسسات التربوية - الطور الأول - en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée