Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الإجهاد دور الفايسبوك في تكوين صورة ذهنية عن المؤسسات الناشئة لدى طلبة قسم علوم الإعلام والإتصال

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عبايدية مريم, محمد شهاب
dc.date.accessioned 2023-08-31T21:23:08Z
dc.date.available 2023-08-31T21:23:08Z
dc.date.issued 2023-06-11
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9874
dc.description.abstract من خلال هذه الدراسة حاولنا التعرف على دور الفايسبوك في تكوين صورة ذهنية عن المؤسسات الناشئة لدى طلبة قسم علوم الإعلام والإتصال بجامعة تبسة، باعتمادنا على نظرية الإعتماد على وسائل الإعلام بحيث تم التعرف على دوافع إعتماد طلبة قسم علوم الإعلام والإتصال بجامعة تبسة على الفايسبوك كمصدر للمعلومات عن المؤسسات الناشئة. ومعرفة طبيعة الصورة الذهنية المكونة لدى طلبة قسم علوم الإعلام والإتصال بجامعة تبسة عن المؤسسة الناشئة عبر الفايسبوك ثم الكشف عن الآثار المعرفية والسلوكية والعاطفية المترتبة على طلبة قسم علوم الإعلام والإتصال بجامعة تبسة نتيجة تكوينهم لصورة ذهنية معينة عن المؤسسة الناشئة عبر الفايسبوك، كما اقتضت طبيعة الموضوع والمجال البشري للدراسة للجوء إلى أسلوب العينة الحصصية والمنهج الوصفي واعتمادنا على الإستمارة كأداة لجمع البيانات، حيث بلغ عدد الاستبيانات الموزعة 100 إستمارة إستبيان موزعة على طلبة قسم علوم الإعلام والإتصال، وانطلقت الدراسة من التساؤل الرئيسي الآتي: ما هو دور الفايسبوك في تكوين صورة ذهنية عن المؤسسات الناشئة لدى الطلبة الجامعيين بقسم علوم الإعلام والاتصال في جامعة تبسة؟ حيث مكنتنا هذه الدراسة من معرفة الدور الذي يؤديه موقع الفايسبوك في تكوين الصورة الذهنية عن المؤسسات الناشئة لدى الطلبة الجامعيين، والذي اعتمد عليه الطلبة كمصدر للمعلومات عن موضوع فكرة شهادة جامعية - مؤسسة ناشئة، وهذا لكونه مصدرًا سهل الوصول والاستخدام وأنه موقع مناسب للتواصل مع بعضهم البعض، وللتعرض للمضامين والمنشورات المتعلقة بالمؤسسة الناشئة عبر الصفحة الرسمية لجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي، التي تولي اهتماما كبيرا بموضوع شهادة جامعية - مؤسسة ناشئة، وهذا من خلال مجموعة من البرامج التدريبية في مجال إعداد مخططات الأعمال الموجهة لمرافقة الطلبة المسجلين لإعدادها وهذا من طرف حاضنات الأعمال الجامعية. en_US
dc.subject الصورة الذهنية، الفايسبوك، المؤسسات الناشئة، الطالب الجامعي. en_US
dc.title الإجهاد دور الفايسبوك في تكوين صورة ذهنية عن المؤسسات الناشئة لدى طلبة قسم علوم الإعلام والإتصال en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée