Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
براهمي بن عيسى, عتيقة إيمان |
|
dc.date.accessioned |
2023-08-31T21:31:27Z |
|
dc.date.available |
2023-08-31T21:31:27Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-07 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9877 |
|
dc.description.abstract |
شهد القرن الواحد والعشرين تطورا غير مسبوق في مجال تكنولوجيا الاتصال. ومع ظهور شبكة الانترنت ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت من المواقع المهمة والفعالة والتي زادت شعبيتها وانتشرت خدماتها بشكل سريع. وأضحت شبكات التواصل الاجتماعي مع انتشارها وتطورها تشكل حركة ديناميكية تهدف هذه الدراسة لمعرفة مساهمةمواقع التواصل الاجتماعي في رفع قيمة المواطنة لدى الطلبة , ما جعلنا نقوم بدراسة ميدانية على عينة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حيث اخترنا مجتمع بحثنا بطريقة عشوائية طبقية و قدرت العينة المختارة ب 60 مفردة وقد اخترنا ان تكون دراستنا دراسة مسحية بالاعتماد على المنهج الوصفي للاجابة على الاسئلة التي اثارتها اشكاليةبحثنا كما وظفنا مدخل الاستخدامات والاشباعات لمعرفة ما اذا كان مجتمع بحثنا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي واعتمدنا على اداة الاستيان كاهم اداة لجمع البيانات من المبحوثين ومن أبرز ما توصلت إليه الدراسة
-اظهرت الدراسة ان اغلب افراد العينة الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي كانوا من فئة الاناث بينما كانت نسبة الذكور اقل استخداما للمواقع
2-اظهرت الدراسة ان نسبة المبحوثين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دائم و هذا راجع الى ان مواقع التواصل تلبي رغباتهم و احتياجاتهم
3- كشفت نتائج الدراسة ان موقع الفايسبوك هو الاكثر شيوعا و استخداما من طرف المبحوثين
4- اظهرت الدراسة ان الدافع الحقيقي الذي يدفع المبحوثين لاستخدام موقع الفايسبوك هوللتواصل و التفاعل مع الاصدقاء
5- بينت الدراسة ان المواضيع الاكثر عرضة من طرف المبحوثين هي المواضيع الاجتماعية بنسبة اعلى ثم المواضيع السياسية
6-اظهرت نتائج حول ما يتم نشره من طرف المستخدمين عبر الفايسبوك من موضوعات هو امر عادي |
en_US |
dc.subject |
مواقع التواصل الإجتماعي، قيمة المواطن، الطالب الجامعي. |
en_US |
dc.title |
مساهمة مواقع التواصل الإجتماعي في رفع قيمة المواطن لدى الطلبة الجامعيين |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée