Résumé:
جاءت هاته الدراسة للتعرف على واقع الاتصال الاداري في المؤسسات التعليمية الخاصة حيث قمنا بدراسة ميدانية في مؤسسة التميز الخاصة بولاية تبسة ، اعتمدنا على المنهج الوصفي في توزيع استمارة الاستبيان على مجتمع البحث المكون من 42 مفردة تم اختيارها بأسلوب المسح الشامل ، وقد توصلنا في الأخير الى أن الاتصال عنصرا حيويا في إدارة المؤسسة التعليمية الخاصة حيث يتم من خلاله تحقيق الكفاءة والتنظيم والتنسيق والتعاون ويضمن التوجيه والتواصل الفعال بين جميع الأطراف ، وعلى هذا الأساس فالاتصال الاداري يكتسي الأهمية البالغة في كل مؤسسة تعليمية كونه مساهم رئيسي في تحقيق الانتاجية وضمان الاستمرارية .