Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى إبراز إستراتيجية التسويق الالكتروني عبر الفايسبوك لمؤسسة –لؤي
للاثاث- بالتحديد، و ذلك لتزايد أهمية التسويق الالكتروني في عمل المؤسسات الاقتصادية بأنواعها،
و يظهر ذلك من خلال تسخير هذه الأخيرة لجميع إمكانياتها المادية و البشرية لتقديم خدماتها و
عروضها لجماهيرها، و السعي لتوطيد العلاقات و المحافظة عليها مع عملائها الحاليين و المحتملين، و
تقوم بالترويج من لمنتجاتها بأقل التكاليف و على أوسع نطاق.
يساهم التسويق الالكتروني باعتماده الإستراتيجية التسويقية المناسبة عبر الفايسبوك بالتحديد في
زيادة سمعة المؤسسة الكترونيا و ضمان إيصال الصورة المرغوب فيها لجماهيرها، الذين يستخدمون
الفايسبوك بصورة يومية و مكثفة، و يتأثرون في عمليات شرائهم بما يتداول عبر الفايسبوك، و هو ما
يتطلب من المؤسسة السهر على متابعتها و الحضور الدائم و المنظم فيها لضمان تعظيم استفادتها من
ميزات هذا النوع من التسويق.