Résumé:
تناولت دراستنا استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي في التسويق للخدمات السياحية- الفيسبوك أنموذجا- و كان هدفنا من وراء هذه الدراسة معرفة عادات و أنماط تعرض مستخدمي هذه المنصات للخدمات السياحية المسوق لها حيث أن معظم مستخدمي هذه المواقع يتعرضون للإشهارات التسويقية بطريقة انتقائية أي انهم يقصدون مشاهدة هذه الاعلانات، كما ركزت دراستنا على التأثيرات التي يحدثها التسويق الالكتروني على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والفاسبوك خاصة للترويج عن الخدمات السياحية و يظهر هذا التأثير في استجابة معظم مستخدمي هذه المنصات الالكترونية للعروض التي يقدمها التسويق السياحي و تجربة الخدمة السياحية و اعلام الأصدقاء بمزايا هذا الاعلان.