Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
زيان هني, حسني يونس |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-01T20:40:56Z |
|
dc.date.available |
2023-09-01T20:40:56Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-07 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9898 |
|
dc.description.abstract |
تندرج هذه الدراسة ضمن الدراسات الامبريقية المسحية، والتي كان صوب اهتمامها معرفة الدور الذي يلعبه الإشهار الالكتروني في تحفيز المستهلكين الجزائريين على تبني واستهلاك عروض و منتجات المؤسسات الخدماتية عموما ومؤسسة اتصالات الجزائر على وجه الخصوص لاسيما في ظل التط ور التكن ولوجي الهائل وقد انطلقت من التساؤل الرئيس ي التالي: كيف يساهم الإشهار الالكتروني عبر موقع الفايس بوك في تحفيز السلوك الاستهلاكي للمستهلكين بمؤسسة اتصالات الجزائر ؟ ولمعالجة هذا الموضوع تم الاعتماد على المنهج المسحي باستخدام الاستمارة كأداة رئيسية لجمع البيانات، أين تم اختيار العينة القصدية التي تمثلت في فئة من متتبعي صفحة اتصالات الجزائر على الفايس بوك ( وقد تو صلت هذه الدراسة إلى مجموعة نتائج أهمها: أن السلوك الاستهلاكي تؤثر فيه مجموعة من العوامل الداخلية والخارجية والتي أضحت معروفة في المجال التسويقي والتي برزت جليا في وقتنا الحالي ناهيك على أساليب التسويق الشائعة وعوامل أخرى مؤثرة منها الاغراءات وجودة المنتج والسعر وغيرها وقد أثبتت نتائج الدراسة أن هناك العديد من المبحوثين قد تغير سلوكهم الشرائي بفعل الحملات الاشهارية المنتشرة المتداولة في موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك التي أثرت بصورة واضحة على الممارسات لاستهلاكية للأفراد التي تتحكم فيها مجموعة من العوامل الاقتصادية والثقافية والنفسية والموقفية وغيرها، كما تشير نتائج الدراسة إلى الاشهار الالكتروني أصبح يلعب د ور ا أساسيا في جذب المستهلكين ولفت انتباههم إلى المنتج المعلن عنه كونه أداة ترويجية فعالة عبر الشبكة العنكبوتية التي تستهدف غالبية الجمهور في كل الاوقات.
الاشهار، الاشهار الالكتروني، تحفيز، السلوك الاستهلاكي، المستهلك |
en_US |
dc.title |
دور الإشهار الالكتروني في تحفيز السلوك الاستهلاكي للمستهلك دراسة ميدانية على متتبعي صفحة المؤسسة الخدماتية " اتصالات الجزائر" تبسة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفايس بوك"أنموذجا. |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée