Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
براهمية معيوف, هيام سوار |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-01T20:48:17Z |
|
dc.date.available |
2023-09-01T20:48:17Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-07 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9901 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراس ة الى التعرف على تشكيل القوالب المعلوماتي ة في التطبيقات الالكترونية،
وكيفي ة استخدام الطلب ة الجامعيين لهذه القوالب و جاءت تساؤلات هذه الدراس ة على النح و التالي :
01 ( ماهي القوالب المعرفي ة في تطبيق تيك توك ؟
02 ( هل الغت القوالب المعلوماتي ة البنى التقليدي ة ؟
03 ( ماهي المحتويات العلمي ة و المعرفي ة التي يتبعها الطلب ة الجامعيين في تطبيق تيك توك ؟
وقد توصلت الدراس ة إلى مجموع ة من الاستنتاجات أهمها :
أن أغلبي ة الطلب ة المبحوثين يتابعون التطبيق لكون ه حديث العص ر قاموا باستخدام ه من سن ة إلى سنتين حس ب الوقت المتاح لهم حيث أن ه قدم لهم مضامين ومحتويا ت ثقافي ة واجتماعي ة والغاي ة مناستخدام هذه المضامين ه و التوصل إلى أفكا ر جديدة، كما بينت نتائ ج الدراس ة أن أغلبي ة الطلبة المبحوثين يتابعون التطبيق بسرع ة وصول معلومات ه لهم والمضامين الذ ي يقدمها تلبي من إشباعاتهم، كما كشفت نتائ ج الدراس ة أن أغلبي ة الطلب ة المبحوثين اتفقوا عل ى أن هذا التطبيق نادرا ما يقدم المعلومات الكافي ة لمستخدمي ه كما يمكن الاستغناء عن ه لوجود تطبيقات أخرى مختلف ة تقدم نفس المحتوى أ و أحسن، كما كشفت نتائ ج الدراس ة أن أغلبي ة الطلب ة المبحوثين يساعدهم هذا التطبيق ف ي الحصول على معلومات ومعارف مرتبط ة بتخصصاتهم حيث أن هذا التطبيق يقدم كل المحتويات المختلف ة في أي مجال وأ وضحت النتائ ج أن القوالب العلمي ة في تطبيق التيك توك ساهم في زيادة مهارات ومعار ف الطلب ة من خلال استفادتهم منها، كما بين ت هذه النتائ ج أن أغلب الطلب ة المبحوثين يرون أ ن تطبيق التيك توك يساهم في إطلاعهم على خبرات تعليمي ة متنوع ة من خلال قوالب ه العديدة و ذلك عند استخدامهم لهم بدافع الزيادة في مهاراتهم و مكتسباتهم العلمي ة والمعرفي ة. |
en_US |
dc.subject |
تشكيل القوالب، المعلوماتية، التطبيقات الالكترونية، الطلب ة الجامعيين . |
en_US |
dc.title |
تشكيل القوالب المعلوماتية عبر التطبيقات الالكترونية التيك توك أنموذجا دراسة ميدانية لكلية العلوم الانسانية والاجتماعية تبسة |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée