Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
الوالي جبار, ياسين لميس |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-01T20:55:53Z |
|
dc.date.available |
2023-09-01T20:55:53Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-11 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9904 |
|
dc.description.abstract |
تناولت دراستنا الإشهار في مواقع التواصل الاجتماعي مركزين على الفيسبوك حيث أنه يلعب دورًا هامًا في توجيه سلوك المستهلكين حيث تعتمد هذه المنصات على تحليل تفاعلات المستخدمين وتفضيلاتهم لتوجيه الإعلانات بدقة نحو الجمهور المستهدف و التأثير الفعال للإعلانات يكمن في قدرتها على تشكيل توجهات المستهلكين وتحفيزهم على اتخاذ قرارات استهلاكية مع زيادة استخدام منصات التواصل الاجتماعي إذ تزداد فرصة التعرض للإعلانات والتأثير بها ومع ذلك يثار السؤال حول تأثير هذا الإشهار على استقلالية المستخدمين وقدرتهم على اتخاذ قرارات استهلاكية مستقلة وهو ما يتعارض أحيانًا مع مفهوم الحرية الاستهلاكية، بشكل عام الإشهار في مواقع التواصل الاجتماعي أداة قوية لتوجيه سلوك المستهلكين وتأثيرهم ومع ذلك يجب أن نكون واعين لتلك التأثيرات ونتخذ قرارات استهلاكية مستنيرة. |
en_US |
dc.subject |
مواقع التواصل الإجاتماعي، الفايسبوك، الإشهار، السلوك الإستهلاكي |
en_US |
dc.title |
الإشهار عبر منصات التواصل الاجتماعي و دوره في توجيه السلوك الاستهلاكي للمسخدمين – الفايس بوك أنموذجا |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée