Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الإشهار عبر منصات التواصل الاجتماعي و دوره في توجيه السلوك الاستهلاكي للمسخدمين – الفايس بوك أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author الوالي جبار, ياسين لميس
dc.date.accessioned 2023-09-01T20:55:53Z
dc.date.available 2023-09-01T20:55:53Z
dc.date.issued 2023-06-11
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9904
dc.description.abstract تناولت دراستنا الإشهار في مواقع التواصل الاجتماعي مركزين على الفيسبوك حيث أنه يلعب دورًا هامًا في توجيه سلوك المستهلكين حيث تعتمد هذه المنصات على تحليل تفاعلات المستخدمين وتفضيلاتهم لتوجيه الإعلانات بدقة نحو الجمهور المستهدف و التأثير الفعال للإعلانات يكمن في قدرتها على تشكيل توجهات المستهلكين وتحفيزهم على اتخاذ قرارات استهلاكية مع زيادة استخدام منصات التواصل الاجتماعي إذ تزداد فرصة التعرض للإعلانات والتأثير بها ومع ذلك يثار السؤال حول تأثير هذا الإشهار على استقلالية المستخدمين وقدرتهم على اتخاذ قرارات استهلاكية مستقلة وهو ما يتعارض أحيانًا مع مفهوم الحرية الاستهلاكية، بشكل عام الإشهار في مواقع التواصل الاجتماعي أداة قوية لتوجيه سلوك المستهلكين وتأثيرهم ومع ذلك يجب أن نكون واعين لتلك التأثيرات ونتخذ قرارات استهلاكية مستنيرة. en_US
dc.subject مواقع التواصل الإجاتماعي، الفايسبوك، الإشهار، السلوك الإستهلاكي en_US
dc.title الإشهار عبر منصات التواصل الاجتماعي و دوره في توجيه السلوك الاستهلاكي للمسخدمين – الفايس بوك أنموذجا en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée