Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
رزيق فرحاني, اسمهان سناء |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-02T20:17:01Z |
|
dc.date.available |
2023-09-02T20:17:01Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9912 |
|
dc.description.abstract |
هدفت دراستنا إلى معرفة العلاقة بين العنف الأسري والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، ولهذا الغرض اتبعنا المنهج الوصفي الارتباطي، و قد اخترنا عينة عشوائية عنقودية من تلاميذ السنة الرابعة متوسط ببعض متوسطات دائرة الشريعة ولاية تبسة، تكونت هذه العينة من (30) تلميذ (ة) ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على أداتان مقياس العنف الأسري لسعيد بن عبدالله مخلوفي والذي تحققت فيه شروط كل من الصدق والثبات، والسجلات والوثائق المتمثلة في نتائج التلاميذ خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2022/2023.
كشفت نتائج دراستنا عن ˸
- وجود علاقة ارتباطية طردية بين العنف الأسري والتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة.
- وجود علاقة ارتباطية عكسية بين العنف اللفظي والتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة.
- وجود علاقة ارتباطية طردية بين العنف الجسدي والتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة.
وفي الأخير استنتجنا أن هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين العنف الأسري والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط.
وختمت دراستنا بمجموعة من المقترحات التي نراها مهمة ومناسبة للحد من ظاهرة العنف الأسري. |
en_US |
dc.subject |
العنف الأسري، التحصيل الدراسي. |
en_US |
dc.title |
العنف الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée