Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

العنف الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author رزيق فرحاني, اسمهان سناء
dc.date.accessioned 2023-09-02T20:17:01Z
dc.date.available 2023-09-02T20:17:01Z
dc.date.issued 2023-06-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9912
dc.description.abstract هدفت دراستنا إلى معرفة العلاقة بين العنف الأسري والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط، ولهذا الغرض اتبعنا المنهج الوصفي الارتباطي، و قد اخترنا عينة عشوائية عنقودية من تلاميذ السنة الرابعة متوسط ببعض متوسطات دائرة الشريعة ولاية تبسة، تكونت هذه العينة من (30) تلميذ (ة) ولتحقيق أهداف الدراسة اعتمدنا على أداتان مقياس العنف الأسري لسعيد بن عبدالله مخلوفي والذي تحققت فيه شروط كل من الصدق والثبات، والسجلات والوثائق المتمثلة في نتائج التلاميذ خلال الفصل الأول من العام الدراسي 2022/2023. كشفت نتائج دراستنا عن ˸ - وجود علاقة ارتباطية طردية بين العنف الأسري والتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة. - وجود علاقة ارتباطية عكسية بين العنف اللفظي والتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة. - وجود علاقة ارتباطية طردية بين العنف الجسدي والتحصيل الدراسي بدرجة متوسطة. وفي الأخير استنتجنا أن هناك علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين العنف الأسري والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط. وختمت دراستنا بمجموعة من المقترحات التي نراها مهمة ومناسبة للحد من ظاهرة العنف الأسري. en_US
dc.subject العنف الأسري، التحصيل الدراسي. en_US
dc.title العنف الأسري وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée