Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الإمتحان لدى تلاميذ ثانوية سعدي الصديق، وتم الإعتماد على المنهج التجريبي وتكونت عينة الدراسة من 36 تلميذا يعانون من قلق الإمتحان بثانوية سعدي الصديق وتم اختيار 12 تلميذا منهم 06 تلاميذ للمجموعة الضابطة و06 للمجموعة التجريبية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس قلق الإمتحان لسارسون، والمقابلة.
وفي ضوء النتائج التي توصلنا إليها في الدراسة:
- عدم فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الإمتحان لدى التلاميذ.
- عدم وجود فروق في مستوى خفض درجات قلق الإمتحان لدى تلاميذ ثانوية سعدي الصديق.