Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الامتحان لدى تلاميذ مرحلة الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معطوب طاهر, الهام حدة
dc.date.accessioned 2023-09-02T20:24:53Z
dc.date.available 2023-09-02T20:24:53Z
dc.date.issued 2023-06-06
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9915
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الإمتحان لدى تلاميذ ثانوية سعدي الصديق، وتم الإعتماد على المنهج التجريبي وتكونت عينة الدراسة من 36 تلميذا يعانون من قلق الإمتحان بثانوية سعدي الصديق وتم اختيار 12 تلميذا منهم 06 تلاميذ للمجموعة الضابطة و06 للمجموعة التجريبية، وتمثلت أدوات البحث في مقياس قلق الإمتحان لسارسون، والمقابلة. وفي ضوء النتائج التي توصلنا إليها في الدراسة: - عدم فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الإمتحان لدى التلاميذ. - عدم وجود فروق في مستوى خفض درجات قلق الإمتحان لدى تلاميذ ثانوية سعدي الصديق. en_US
dc.subject مروحة محورية، تصميم تحليل، نفق هوائي، طباعة ثلاثية البعد. en_US
dc.title فعالية الإرشاد السلوكي القائم على إزالة الحساسية التدريجي لخفض درجات قلق الامتحان لدى تلاميذ مرحلة الثانوي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée