Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

قلق الامتحان وعلاقته بالتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوطرفيف علي, ايمان شذى
dc.date.accessioned 2023-09-02T20:32:15Z
dc.date.available 2023-09-02T20:32:15Z
dc.date.issued 2023-06-05
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9917
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين قلق الامتحان والتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جامعة تبسة – للسنة الدراسية (2022-2023)، تكونت عينة الدراسة من (60) طالب وطالبة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس قلق الامتحان لأحمد حامد زهران وذلك بعد تعديله واشتمل استبيان الدراسة على (36) عبارة، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وبعد تحليل استجابات أفراد عينة الدراسة، تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها: - هناك علاقة ارتباطية عكسية بين قلق الامتحان ومستوى التحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة تبسة. - مستوى قلق الامتحان لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية متوسط. - - -لا توجد فروقات دالة إحصائيا في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تعود لمتغير الجنس. - لا توجد فروقات دالة إحصائيا في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية تعود لمتغير المستوى الجامعي. en_US
dc.subject قلق الامتحان، التحصيل الجامعي. en_US
dc.title قلق الامتحان وعلاقته بالتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée