Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوطرفيف علي, ايمان شذى |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-02T20:32:15Z |
|
dc.date.available |
2023-09-02T20:32:15Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-05 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9917 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بين قلق الامتحان والتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية -جامعة تبسة – للسنة الدراسية (2022-2023)، تكونت عينة الدراسة من (60) طالب وطالبة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على مقياس قلق الامتحان لأحمد حامد زهران وذلك بعد تعديله واشتمل استبيان الدراسة على (36) عبارة، كما تم الاعتماد على المنهج الوصفي، وبعد تحليل استجابات أفراد عينة الدراسة، تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها:
- هناك علاقة ارتباطية عكسية بين قلق الامتحان ومستوى التحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة تبسة.
- مستوى قلق الامتحان لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية متوسط. -
- -لا توجد فروقات دالة إحصائيا في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة قسم علم النفس بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية تعود لمتغير الجنس.
- لا توجد فروقات دالة إحصائيا في مستوى قلق الامتحان لدى طلبة علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية تعود لمتغير المستوى الجامعي. |
en_US |
dc.subject |
قلق الامتحان، التحصيل الجامعي. |
en_US |
dc.title |
قلق الامتحان وعلاقته بالتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée