Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

المراهقة كمشكلة نفسية للتلاميذ ومدى تأثيرها على التحصيل الدراسي من وجهة نظر مستشاري التوجيه

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلحدوف مالكية, زينب جيهان
dc.date.accessioned 2023-09-02T20:35:43Z
dc.date.available 2023-09-02T20:35:43Z
dc.date.issued 2023-06-05
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9918
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى فهم تأثير المراهقة كمشكلة نفسية على التحصيل الدراسي للتلاميذ من وجهة نظر مستشاري التوجيه. تم استخدام عينة من مستشاري التوجيه في جميع ثانويات مدينة تبسة لتحقيق هدف الدراسة. تم اعتماد منهج البحث الوصفي تحليلي لتحقيق أهداف الدراسة. تم جمع البيانات من خلال استخدام وسيلة الاستبيانات، حيث تم توزيع استبيان محدد مسبقاً على مستشاري التوجيه بثانويات مدينة تبسة المشاركين في الدراسة. تم تصميم الاستبيان بطريقة تسمح بجمع المعلومات حول التحديات النفسية التي يواجهها الطلاب المراهقون وتأثيرها على تحصيلهم الدراسي. تم تحليل البيانات المجمعة باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة مثل التحليل الوصفي والتحليل التفسيري. تم تفسير النتائج وتحليلها لفهم العلاقة بين المراهقة كمشكلة نفسية والتحصيل الدراسي. وتوصلت الدراسة إلى : • المراهقة تؤدي إلى إضعاف في نتائج التحصيل الدراسي من وجهة نطر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي بثانويات مدينة تبسة. • المراهقة تؤدي إلى تحسين في نتائج التحصيل الدراسي من وجهة نطر مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي بثانويات مدينة تبسة. • وجود فروق بين المستويات الاولى والثانية والثالثة من وجهة نظر مستشاري الإرشاد والتوجيه المدرسي بثانويات مدينة تبسة. يتوقع أن توفر الدراسة نظرة شاملة حول تأثير المراهقة على التحصيل الدراسي، وستوفر معلومات قيمة لمستشاري التوجيه والمعلمين حول كيفية دعم الطلاب المراهقين وتحسين أدائهم الدراسي. en_US
dc.subject المراهقة، التحصيل الدراسي. en_US
dc.title المراهقة كمشكلة نفسية للتلاميذ ومدى تأثيرها على التحصيل الدراسي من وجهة نظر مستشاري التوجيه en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée