Résumé:
هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن طبيعة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي كونه الأنسب لتحقيق أهداف الدراسة، وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة والتي بلغت 25 أستاذ، وقد استخدمت الطالبتان استبيان يتكون من أربعة محاور قامتا بإعداده كأداة للبحث كما تم تحليل البيانات باستخدام برنامج الحزم الإحصائية spss.
وجاءت نتائج البحث كالتالي:
أن ادراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي يؤثر إيجابا على المنظومة التربوية بصفة عامة وعلى التوافق الدراسي للتلميذ بصفة خاصة وهذا ما يؤكد تحقق فرضيات الدراسة.
أن اتجاهات أفراد عينة الدراسة كانت داعمة بنسب متقاربة وهذا ما يدل على أن التلميذ متوافق مع المادة الدراسية، معلم المادة، والتوافق النفسي الانفعالي.