Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سعيدة, وئام
dc.date.accessioned 2023-09-02T21:08:18Z
dc.date.available 2023-09-02T21:08:18Z
dc.date.issued 2023-06-05
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9919
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية الى الكشف عن طبيعة اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ. حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي كونه الأنسب لتحقيق أهداف الدراسة، وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية بسيطة والتي بلغت 25 أستاذ، وقد استخدمت الطالبتان استبيان يتكون من أربعة محاور قامتا بإعداده كأداة للبحث كما تم تحليل البيانات باستخدام برنامج الحزم الإحصائية spss. وجاءت نتائج البحث كالتالي: أن ادراج اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي يؤثر إيجابا على المنظومة التربوية بصفة عامة وعلى التوافق الدراسي للتلميذ بصفة خاصة وهذا ما يؤكد تحقق فرضيات الدراسة. أن اتجاهات أفراد عينة الدراسة كانت داعمة بنسب متقاربة وهذا ما يدل على أن التلميذ متوافق مع المادة الدراسية، معلم المادة، والتوافق النفسي الانفعالي. en_US
dc.subject اتجاهات الأساتذة؛ أساتذة اللغة الإنجليزية؛ التعليم الابتدائي؛ اللغة الإنجليزية؛ التوافق الدراسي. en_US
dc.title اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو تأثير ادراج تعليم اللغة الإنجليزية على التوافق الدراسي لدى التلاميذ en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée