Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مزيان رايس, صبرينة ايمان |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-02T21:16:13Z |
|
dc.date.available |
2023-09-02T21:16:13Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9921 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة بين كل من الحاجات الإرشادية بأبعادها الثلاثة (نفسية تربوية اجتماعية) والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعين، حيث تم الاعتماد على استمارة استبيان، والتي تم توزيعها على طلبة السنة الثانية ماستر بقسم علم النفس والذين بلغ عددهم (54) طالبا وطالبة، كما اتبع المنهج الوصفي، وبعد تحليل استجابات أفراد عينة الدراسة تجاه محاور الاستبيان خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أبرزها:
- توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين.
- توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية النفسية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين.
- توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية الاجتماعية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين.
- توجد علاقة ارتباطية عكسية ضعيفة بين الحاجات الإرشادية التربوية والدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين.
- تعتبر الحاجات النفسية لدى طلبة الجامعة هي الأكثر تأثيرا في الرفع من مستوى دافعيتهم للإنجاز، تليها الحاجات الاجتماعية ثم الحاجات الإرشادية التربوية.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الحاجات الإرشادية لدى الطلبة الجامعيين تعود إلى اختلاف جنسهم.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للإنجاز لدى الطلبة الجامعيين تعود إلى اختلاف جنسهم. |
en_US |
dc.subject |
الحاجات الإرشادية، الدافعية للإنجاز، الطالب الجامعي. |
en_US |
dc.title |
الحاجات الإرشادية وعلاقتها بدافعية الإنجاز لدى طلبة الثانية ماستر |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée