Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوراس صوالح, رغد نسرين |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-02T21:29:19Z |
|
dc.date.available |
2023-09-02T21:29:19Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-04 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9925 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى عينة من تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي قدرت ب: (80) تلميذ، بثانوية شرفي لخضر ببلدية بكارية ولاية تبسة، إعتمدت الطالبتان على المنهج الوصفي بإستخدام مقياس الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي "لعتيقة بابيش" و "يامنة إسماعيلي" سنة (2022)، وذلك بعد إعادة حساب الخصائص السيكومترية للمقياس ومراعاة لعينة الدراسة. معتمدتان على مخرجات ال Spss (نسخة 25)، توصلت الدراسة للنتائج التالية:
مستوى الإجهاد النفسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي متوسط.
مستوى التوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي منخفض.
توجد علاقة عكسية سالبة ذات دلالة إحصائية بين الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة. |
en_US |
dc.subject |
الإجهاد النفسي، التوافق الدراسي، التعليم الثانوي. |
en_US |
dc.title |
الإجهاد النفسي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي - دراسة ميدانية بثانوية شرفي لخضر بلدية بكارية ولاية تبسة- |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée