Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الإجهاد النفسي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي - دراسة ميدانية بثانوية شرفي لخضر بلدية بكارية ولاية تبسة-

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوراس صوالح, رغد نسرين
dc.date.accessioned 2023-09-02T21:29:19Z
dc.date.available 2023-09-02T21:29:19Z
dc.date.issued 2023-06-04
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9925
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى عينة من تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي قدرت ب: (80) تلميذ، بثانوية شرفي لخضر ببلدية بكارية ولاية تبسة، إعتمدت الطالبتان على المنهج الوصفي بإستخدام مقياس الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي "لعتيقة بابيش" و "يامنة إسماعيلي" سنة (2022)، وذلك بعد إعادة حساب الخصائص السيكومترية للمقياس ومراعاة لعينة الدراسة. معتمدتان على مخرجات ال Spss (نسخة 25)، توصلت الدراسة للنتائج التالية:  مستوى الإجهاد النفسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي متوسط.  مستوى التوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي منخفض.  توجد علاقة عكسية سالبة ذات دلالة إحصائية بين الإجهاد النفسي والتوافق الدراسي لدى أفراد عينة الدراسة. en_US
dc.subject الإجهاد النفسي، التوافق الدراسي، التعليم الثانوي. en_US
dc.title الإجهاد النفسي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي - دراسة ميدانية بثانوية شرفي لخضر بلدية بكارية ولاية تبسة- en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée