Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
براهمي شارف, هديل عمار |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-02T21:37:44Z |
|
dc.date.available |
2023-09-02T21:37:44Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-06 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9928 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى إستكشاف إتجاهات طلبة قسم علم النفس تجاه مهنة التدريس في المرحلة الإبتدائية، وتحديد العوامل التي تؤثر في تلك الإتجاهات. تعتبر مهنة التدريس في المرحلة الإبتدائية من المهن الحيوية والمهمة، حيث تلعب دورًا أساسيًا في تنمية وتأسيس أسس التعلم لدى الأطفال في سنوات عمرهم الأولى.
تم إختيار عينة الدراسة من طلاب قسم علم النفس في جامعة العربي التبسي تبسة، وتم إستخدام المنهج الوصفي, واعتمدنا على إستبيان لجمع البيانات. تضمن الإستبيان مجموعة من الأسئلة التي تهدف إلى قياس اتجاهات الطلاب نحو مهنة التدريس بالمرحلة الإبتدائية، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في هذه الإتجاهات.
بعد تحليل البيانات المجمعة من الإستبيانات، توصلت الدراسة إلى نتائج مهمة. إتضح أن غالبية الطلاب في قسم علم النفس يبدون إهتمامًا ورغبة في مهنة التدريس بالمرحلة الإبتدائية.
بناءً على هذه النتائج، يمكن إستنتاج أن طلاب قسم علم النفس يمتلكون إتجاهات إيجابية نحو مهنة التدريس بالمرحلة الإبتدائية، وهذا يعكس إهتمامهم بتنمية الأطفال والعمل على تأسيس أسس تعليمهم في سنوات الطفولة المبكرة. توصي الدراسة بتعزيز هذه الإتجاهات وتوفير الدعم اللازم للطلاب لتحقيق طموحاتهم في مجال التدريس بالمرحلة الابتدائية، من خلال توفير برامج تدريبية وفرص عمل عملية وتنمية المهارات اللازمة لهذه المهنة المهمة. |
en_US |
dc.subject |
الإتجاهات - التدريس - طلبة قسم علم النفس - الطور الإبتدائي. |
en_US |
dc.title |
قلق الامتحان وعلاقته بالتحصيل الجامعي لدى طلبة قسم علم النفس |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée