Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الاساليب الارشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة اولى ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جفني غيلاني, رميسة شادية
dc.date.accessioned 2023-09-02T21:40:07Z
dc.date.available 2023-09-02T21:40:07Z
dc.date.issued 2023-06-04
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأساليب الإرشادية وعلاقتها في التقليل من ضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي، بثانوية لحال عمار بلدية المريج-ولاية تبسة، وبتحليل استجابات أفراد عينة الدراسة أمكن الخروج بالنتائج التالية: - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - مستوى الضغوط النفسية بعديها التربوي والنفسي مرتفع، لدى أفراد عينة الدراسة من تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الفردية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الجماعية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر الأساليب الإرشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي تعود لمتغير الجنس. en_US
dc.subject الاساليب الارشادية؛ الضغوط النفسية. en_US
dc.title دور الاساليب الارشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة اولى ثانوي en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée