Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جفني غيلاني, رميسة شادية |
|
dc.date.accessioned |
2023-09-02T21:40:07Z |
|
dc.date.available |
2023-09-02T21:40:07Z |
|
dc.date.issued |
2023-06-04 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/9929 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الأساليب الإرشادية وعلاقتها في التقليل من ضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي، بثانوية لحال عمار بلدية المريج-ولاية تبسة، وبتحليل استجابات أفراد عينة الدراسة أمكن الخروج بالنتائج التالية:
- هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي.
- مستوى الضغوط النفسية بعديها التربوي والنفسي مرتفع، لدى أفراد عينة الدراسة من تلاميذ سنة أولى ثانوي.
- هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الفردية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي.
- هناك علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين الأساليب الإرشادية الجماعية والتقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي.
- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية لأثر الأساليب الإرشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة أولى ثانوي تعود لمتغير الجنس. |
en_US |
dc.subject |
الاساليب الارشادية؛ الضغوط النفسية. |
en_US |
dc.title |
دور الاساليب الارشادية في التقليل من الضغوط النفسية لدى تلاميذ سنة اولى ثانوي |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée